languageFrançais

محلل عسكري لبناني: استهداف منزل نتنياهو أعاد للمقاومة عافيتها

اعتبر العميد الركن بالجيش اللبناني سابقا نضال زهوي ان استهداف حزب الله مقر اقامة رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو اليوم بطائرة مسيرة، بقطع النظر عن الاضرار التي خلفها الانفجار، يعد نجاحا للمقاومة في اختراق المنظومات الامنية والاستخباراتية والدفاعية الصهيونية، ويؤشر الى استعادة منظومة القيادة والسيطرة في حزب الله عافيتها بالكامل بعد بعد الضربات المؤلمة التي واحهتها خصوصا باستشهاد الامين العام للحزب حسن نصر الله.

واكد رئيس قسم الاستراتيجيا في مركز الدراسات الانتروستراتيجيا ببيروت نضال زهوي في تصريح لموزاييك ان استهداف مقر اقامة نتنياهو يأتي في سياق الوعد الذي اطلقه نائب امين عام حزب الله نعيم القاسم منذ اقل من يومين الذي اعلن ان المقاومة ستمضي في ايلام العدو، مشيرا الى ان المقاومة دخلت اليوم مرحلة جديدة في صد العدوان.

وقال زهوي ان عملية استهداف منزل نتنياهو من قبل المقاومة اللبنانية سلبت الامان من رأس هرم السلطة في الكيان المحتل، وسلبت الامان ايضا من كافة المستوطنين الصهاينة في مدينة يافا العربية الفلسطينية التي يسميها الاحتلال اليوم تل ابيب.

وبيّن زهوي ان الصراع العربي الصهيوني دخل اليوم منتصف مرحلة عض الاصابع، مشيرا الى ان ما فعله العدو الصهيوني في لبنان حتى الان هو اقصى ما يمكن ان يفعله باستهدافه المدنيين والمباني الفارغة، ويعجز في الدخول الى الاراضي اللبنانية، ودخل اليوم في ما يعرف عسكريا بالحدة التراجعية في وقت تتمدد فيه المقاومة الاسلامية واستعادة قوتها الطبيعية ليكون الالم في الداخل الصهيوني وليس في لبنان وفق تعببره.

ورجح زهوي ان يتوجه حزب الله في استراتيجية ايلام العدو في المرحلة المقبلة الى استهداف منطقة غوش دان الاقتصادية قرب تل تبيب، وتنفيذ عمليات في اهداف بحرية، فضلا عن استهداف  سياسيين صهاينة.

الحبيب وذان